top of page
Search
  • Writer's picturemagtony

ما هى محركات البحث ؟



محركات البحث هي منصات إلكترونية توفر إجابات لمصطلحات البحث المستخدمة من زوار محركات البحث مثل Google أو Bing من خلال عرض صفحات المواقع المتعلقة بما يبحث عنه مستخدمى محركات البحث و التي تم تخزينها داخل قواعد بيانات محركات البحث بشكل فورى بعد إنشائها من قبل أصحاب المواقع و المدونات.


تتم فهرسة صفحات المواقع و ترتيب نتائج البحث بناءا على عدة عوامل أهمها توافق المواقع مع متطلبات محركات البحث من تصميم جذاب و هيكل مترابط للموقع يسهل عملية عناكب البحث (Search engine spiders) بالإضافة إلى محتوى مفيد ومميز ذو علاقة وطيدة بمصطلح البحث المستخدم.


تسعى محركات البحث لتوفير أفضل تجربة تصفح ممكنة لمستخدمى المحركات و الإجابة عن جميع أسئلتهم من خلال توفير نتائج بحث تراعى احتياجات الزوار وتلبية توقعاتهم من خلال صفحات مواقع تراعى تلك الأمور غرضها الأكبر التسويق عبر المحتوى المميز لكسب ثقة زوار الموقع (عملائك المحتملين) بدلاً من استخدام إعلانات مزعجة تقلل من رضا الزوار عن محتوى موقعك.


توفر محركات البحث ميزة تكافؤ الفرص لجميع المواقع بخصوص المنافسة على أفضل ترتيب في نتائج البحث بشرط تصميم و تطويرموقعك طبقاً لمتطلبات محركات البحث وتطوير محتوى مفيد و مميز بشكل مستمر لتوفير أفضل تجربة تصفح ممكنة لمستخدمى محركات البحث وتهيئة الموقع لمحركات البحث.


12 views0 comments
Post: Blog2_Post
bottom of page