top of page
Search
  • Writer's picturemagtony

تهيئة المواقع لمحركات البحث SEO




عملية تهيئة المواقع لمحركات البحث (search engine optimization) تشمل عدة جوانب مهمة تبدأ مع بداية تصميم و تطوير الموقع بطريقة تسهل مهمة محركات البحث لتصفح و أرشفة صفحات موقعك المختلفة بدون أى مشاكل لتكون متاحة لنتائج البحث للمواضيع المتعلقة بمحتوى الصفحات.


تطوير محتوى الموقع ليلائم متطلبات محركات البحث وتوفير محتوى مفيد يجيب عن أسئلة البحث الشائعة فى مجالك هى الخطوة الثانية و ذات أهمية كبرى فى رحلة تهيئة موقعك لمحركات البحث.


الخطوة التالية هى توفير أفضل تجربة تصفح ممكنة للزوار بداية من تحسين سرعة تحميل صفحات الموقع وتسهيل عملية الوصول لجميع الصفحات فى أقل وقت ممكن للاستفادة من وقت الزوار المحدود لتصفح أكبر عدد صفحات ممكنة متعلقة بما يبحثون عنه فى موقعك لتشجيع الزوار على زيارة موقعك مستقبلاً.


تزداد ثقة محركات البحث فى موقعك مع زيادة عدد الروابط الخارجية المؤدية لموقعك الموجودة فى مواقع موثوقة ذات محتوى متعلق بمحتوى صفحات موقعك ل


ذا يجب العمل على تطوير على استراتيجية فعالة لزيادة الروابط الخارجية لموقعك بطريقة إحترافية تجنب الموقع أى عقوبات من محركات البحث بخصوص طريقة بناء الروابط الخارجية للموقع.


وجود مشاكل تقنية بالموقع سيؤدى إلى تقليل رضا الزوار عن تجربة تصفح موقعك و خسارة جزء كبير من حجم زيارات عملائك المختلفين لمواقع منافسة توفر تجربة تصفح أفضل بدون أى مشاكل تقنية تقلل من مقدار الإستفادة من محتوى الموقع و هذا ما يزيد أهمية فحص الموقع بشكل كامل دورياً لتفادى وجو


د أى عيوب بمحتوى المواقع أو مشاكل تقنية محتملة.


توفر منصات تحليل الأداء مثل Google Analytics ميزة أخرى للتسويق الإلكترونى حيث يمكن تقييم أداء موقعك الإلكتروني و الحملات التسويقية والإعلانية المتعلقة بمحتوى الموقع من خلال بيانات تفصيلية متعلقة بزيارات الموقع من عملائك المحتملين.


توفر تحليلات الأداء فرصة لتقييم عملية تحسين موقعك لمحركات البحث من خلال إحصائيات مفصلة متعلقة بحجم زيارات الموقع من صفحات نتائج البحث مقارنة بمصادر زيارات الموقع الأخرى سلوك الزوار خلال تصفح صفحات موقعك المختلفة.


تقوم محركات البحث بإجراء تعديلات على خوارزميات تقييم صفحات المواقع بشكل دورى لتوفر أنسب نتائج بحث لمصطلحات البحث المستخدمة وهذه التعديلات قد تؤثر بالسلب على ترتيب موقعك في صفحات نتائج البحث لذا يجب تجنب ذلك من خلال متابعة تعديلات محركات البحث بشكل دورى و العمل على تطوير الموقع ليلائم تلك التعديلات.

9 views0 comments

Recent Posts

See All
Post: Blog2_Post
bottom of page